Domingo, 05 Diciembre 2021

مستجدات 2021

صفحة خاصة بأخبار عائلة آل العوفي

 

تنشر كل ما تتوصل به من الأخبار المرتبطة بالعائلة

 

 

20 نونمبر 2021

 

وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير


انتقلت، زوال يوم السبت، 20 نونمبر 2021، بالديار الإسبانية (مدريد)، المشمولة برحمته الواسعة، حنان بلكا، حفيدة المرحومة عايشة سي محمد أمقران العوفي، عن عمر يناهز 51 سنة، وذلك مع معاناة طويلة مع مرض لم ينفع فيه لا دواء ولا علاج.

 

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم موقع "آل العوفي" بأحر التعازي وأصدق المواساة، إلى أمها وإلى إخوتها، وكذا إلى جميع آل بلكا وآل أطراري وآل العوفي، راجيا من سبحانه أن يتغمدها برحمته الواسعة، ويسكنها فسيح جناته، مع عباده الصللحين، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون

 

09 شتمبر 2021

 

فوز أشرف العوفي في الانتخابات الجماعية 2021

 

فاز أشرف محمد سي عبدالسلام العوفي، ابن تغزوت، وحفيد المرحوم القاضي سي عبدالسلام العوفي، في الانتخابات الجماعية بجماعة وردانة (الدريوش)، بمقعد، عن حزب الحركة الشعبية.. هذا، وبعد توزيع المهام، أسندت إليه مهمة النائب الثالث للرئيس. 

 

وبهذه المناسبة السعيدة، يسعد موقع آل العوفي، أن يقدم للمرشح الفائز، أشرف العوفي، وكذا لكل آل العوفي، أصدق التهاني وأجمل الأماني، داعيا سبحانه أن يعينه على القيام بالمهام الموكل بها، وذلك لخدمة الصالح العام المؤتمن عليه في الجهات التي أودع أبناؤها الثقة فيه..

(وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ).صدق الله العظيم.

 

 

  

    

21 غشت 2021

ذكرى تأسيس المجموعة التواصلية "أيراو آل العوفي"

 

في مثل هذا اليوم (21 غشت من سنة 2016)، انطلق، على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي "واط ساب"، أول تجمع عائلي افتراضي، موجها إلى كافة أفراد عائلة آل العوفي وفروعها، المنتشرين في كل بقاع العالم، وذلك كقناة أخرى، تضاف إلى "موقع آل العوفي"، لتعزيز التعارف والتقارب عن بعد، بين كل مكونات العائلة العوفية الكبيرة. وقد أطلق على التجمع المذكور اسم  "أيراو آل العوفي".

وبمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لهذا الحدث، واحتفالا بذكرى ميلاده ، تم تحديث رمز المجموعة (لوغو)، وأنجز كذلك فيديو للتعريف بأعضائها، مع تقديم صور لمن يتوفرون عليها، للتعرُّف على وجوههم... وكل عام وآل العوفي بخير.

 

 

 

06 غشت 2021

إنا لله وإنا إليه راجعون

بقلوب حزينة ومكلومة، ولكنها مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره، ينعي موقع آل العوفي وفاة أحد أحفاد آل العوفي البررة. يتعلق الأمر بقتيبة، ابن الشيخ أمزيان، من أحفاد الحاج سي محمد العوفي. وذلك بعد مرض عضال، لم ينفع معه لا علاج ولا دواء.. ووافته المنية، بإحدى مصحات تطوان، يوم الجمعة، 6 غشت 2021، ووارى الثرى جثانه الطاهر عصر اليوم ذاته، بنفس المدينة.

كان المرحوم، قيد حياته، أستاذا بكلية العلوم بتطوان، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بنفس المدينة.. رحم الله الفقيد برحمته الواسعة، وأسكنه فسيح جناته مع عباده الصالحين.

 

25 يوليوز2021

تجديد الثقة في عبدالحكيم العوفي

نشرت الجريدة الالكترونية "أريفينو"، الصادرة بمدينة الناظور، خبر قرارالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بتجديد الثقة في الوكيل العام للملك بالناظور، السيد عبدالحكيم العوفي، لمواصلة مهامه على رأس النيابة العامة بالدائرة القضائية بالناظور، وذلك بعد موافقة الملك على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

(التفاصيل في هذا الرابط، للجريدة المذكورة)

وبهذه المناسبة السعيدة، يسعد موقع آل العوفي أن يتقدم إلى عبدالحكيم العوفي بأحر التهاني، على الثقة المولوية التي يحظى بها، داعيا له بالمزيد من التوفيق والتألق.

 

27 يونيو 2021

 

مؤسسة عبدالخالق الطريس تكرم عبدالرحمن الإدريسي

 

تخليدا للذكرى الواحدة والخمسين لوفاة الزعيم عبدالخالق الطريس، وتكريما لشخصيات وطنية بارزة، نظمت "أمسية الوفاء والعرفان" في نسختها الثانية، يوم 26 يونيو 2021، ببيت الأمة (بيت الزعيم الطريس بتطوان)، حفلا كبيرا لتكريم مجموعة من الوطنيين، ضمنهم السيد عبدالرحمن الإدريسي، أحد أصهار المرحوم سي عبدالسلام سي محمد أمقران العوفي.

ويسعد موقع آل العوفي، أن يتقدم بأصدق التهاني وأزكى التبريكات إلى المكرم، السيد عبدالرحمن، وإلى كافة أفراد أسرته، سائلا سبحانه أن يحفظه ويبارك في عمره.

 

13 يونيو 2021

 

بشرى بازدياد وسيم

يسعد موقع آل العوفي أن يزف إلى زواره الكرام، بشرى ازدياد وسيم، ابن رامي غريبيس زمو، وحفيد الحاج الحسن زمو من ابنته سارة، وذلك زوال يوم 13 يونيو 2021، بالديار الإسبانية.

وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم موقع آل العوفي بأحر التهاني، وأزكى التبريكات إلى الأبوين السعيدين، وإلى الجدين الكريمين، مع أجمل الدعاء لوسيم بأن يحفظه الله، ويقر به عيني والديه، وينبته النبتة الصالحة. 

 

7 يونيو 2021

 

نورالدين العوفي، العضو في اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

 

على القناة الثانية، في حلقة خاصة بالنموذج التنموي، الذي تم تقديمه يوم 25 ماي 2021 : 

 

مغرب الغد، دولة مزدهرة و قوة اقتصادية جهوية

كيف نحقق ذلك؟ كيف نحفز النمو ونخلق الثروة وفرص الشغل؟

 

05 يونيو 2021

 

وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير

 

توفي صباح يم السبت، 05 يونيو 2021، بالديار الهولندية، المسمى قيد حياته، الحسن بن عبدالسلام بن أحمد بن الحاج زمو، عن عمر يناهز  54 سنة

وحسب المعلومات المتوفرة، فإنه عندما اشتد به المرض، نقل إلى المستشفى بمدينة أوتريخت، وبعد أسبوع واحد فقط، لفظ أنفاسه الأخيرة، وانتقلت روحه إلى السماء

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم موقع "آل العوفي" بأحر التعازي وأصدق المواساة، إلى كافة أفراد أسرته وأقاربه وأصدقائه، وكذا إلى جميع آل زمو وآل العوفي، راجيا من سبحانه أن يتغمده برحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جناته، مع عباده الصللحين. إنا لله وإنا إليه راجعون

 

فاتح يونيو 2021

 

نورالدين العوفي، العضو في اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

على القناة الأولى، في برنامج "قضايا وأراء"، لمناقشة التقرير الذي تم تقديمه أمام الملك، يوم 25 ماي2021

 النموذج التنموي وسبل التمويل وتحقيق التنمية

 


 

 

 

02 ماي 2021

 

موقع آل العوفي ينشر شجرة عائلة آل العوفي  (Árbol Genealógico)، تتضمن صور الجيل الأول والثاني والثالث والرابع، وذلك اعتمادا على الصور المتوفرة

 

انقر على صورة الشجرة جنبه، لتكبير حجمها

 

 

 

09 أبريل 2021

 

إن لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى

 

رزئت اليوم (الجمعة، 09 أبريل 2021) عائلة زمو بوفاة المسمى قيد حياته فؤاد، ابن أحمد الحاج زمو، في السويد، بعيدا عن بلده. وتعمل أسرته وأقاربه كل ما في وسعهم لنقل جثمانه الطاهر إلى المغرب.

تغمده الله برحمته الواسعة، وأسكنه فسيح جناته، وألهم كل أهله وذويه الصبر والسلون. كما يتقدم موقع آل العوفي بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى كل أفراد أسرته، وإلى كافة آل زمو.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

20 مارس 2021

 

ازدياد لوسي

 

أشرقت على بيت سلمى، بنت عبدالحق العوفي، مولودة جديدة، اختار لها أبواها من الأسماء اسم لوسي.

ازداددت لوسي بمدينة مالقة (إسبانيا)، زوال يوم 20 مارس 2021.

ألف مرحبا بلوسي. أصلحها الله وأنبتها النبتة الحسنة، وأقر بها عيني والديها، وبارك فيها وفي أختها أنيسة.

 

05 مارس 2021

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

ببالغ الحزن والأسى، ينعي موقع "آل العوفي" وفاة المشمولة برحمته تعالى، خديجة السكوري، زوجة  الأخ علي الحاج سي محمد العوفي، التي وفاها الأجل صباح  يوم الجمعة، 05 مارس 2021، بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعد مرض ألزمها الفراش عدة سنوات. وقد نقل جثمانها الطاهر إلى مدينة تطوان، حيث أقيمت جنازتها، وشيعت إلى مقرها الأخير.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم موقع "آل العوفي" بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى زوجها، علي العوفي، وإلى أولادها: هناء وفرح وجمال وسلوى، وكذا إلى كافة أفراد عائلة السكوري وعائلة العوفي.

 تغمد الله الفقيدة برحمته الواسعة، وأسكنها فسيح جناته مع عباده الصالحين.

 

05 فبراير 2021

 

﴿وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ﴾

 

مرة أخرى يفجع الموت عائلة آل زمو بخطف أحد أبنائها البررة. يتعلق الأمر، هذه المرة، بالمشمول برحمته الواسعة، المسمى قيد حياته، نبيل، ابن الحاج الحسن الحاج زمو، الذي وافاه الأجل زوال يوم 5 فبراير 2021، بالديار الإسبانية (Las Palmas - Canarias). رحمه الله وغفر له، وأسكنه فسيح جناته مع عباده الصالحين.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم "موقع آل العوفي" بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدي الفقيد، الحاج الحسن وحرمه، وإلى جميع إخوانه وأخواته، وإلى كافة آل زمو وآل العوفي... إنا لله وإنا إليه راجعون. وإن عزاءنا لواحد.

 

 

30 يناير 2021

تكريم عن بعد

نشر ابن العم، محمد أمزيان العوفي، القاطن بمدينة الناظور، هذا التكريم الذي خص به ابن عمه، عبدالحق العوفي، المقيم بطنجة، في الجريدة الالكترونية "أريفينو" ذات الانتشار الواسع في ربوع الريف، والتي تصدر من مدينة الناظور، وذلك يوم 28 يناير 2021. 

 

عبدالحق العوفي

محمد أمزيان العوفي

 

تميزت نهاية السنتين (2020 و 2021) بصدور وظهور كتابين لامعين، وهما "آل العوفي" و "من الذاكرة لصاحبهما عبد الحق العوفي، سليل تغزوت، الموطن الأصلي للعوفيين.

الأول، راية  مدعمة بمحاور ثمانية، والثاني، نجمة خماسية وسطية، لمحطات من ربوع الوطن.

وهاتان السنتان الجليلتان، سنتا الأمل والتاريخ، وبداية التوثيق لآل العوفي، سنتان اتسمتا بولادة توأمين طالعهما سعيد، موشومان بإرهاصات اليمن والبركة لشجرة العوفيين، يحملان نفس الجينات، وتجمعهما نفس الصلات. يتفاوتان في بعض الهبات والميزات. ورغم ذلك فهما وجهان لعملة واحدة، الأول ثقيل في الميزان، يرصد رجالات متجذرة في تاريخ آل العوفي من خلال 300 سنة، من أمهات الكتب العوفية الأصلية والكلاسيكية، مونوغرافي التأليف لجذور شجرة عوفية عريقة، تتغذى خلاياها بدماء واحدة.

والثاني، خفيف على اللسان، جميل الشكل والفن، يروم الواقع الأصيل، الذي عايشه الكاتب مع صفوة من خلانه وأحبابه وأبناء أعمامه وأترابه. نكهة خاصة مميزة، بانورامي العرض لسـرد رصيد تاريخي، ينضح بمخزون ذكريات جميلة محلية ووطنية، استجوابا للذاكرة العوفية، ترسخت منذ الطفولة والشباب من تلقاء نفسها.

ومن آياتهما أن خلق منهما الكاتب مودة ورحمة، ووشائج ترابط وتساكن وتآزر وتضامن وتعارف، ومن مشتقاتهما لمات عائلية، جمعت القاصي والداني، للسلالة العوفية والزمورية، كما جعل منهما ميثاق عهد ووعد ووفاء.

قراءتهما مفيدة، لفك مفتاح رموزخريطة العوفيين: سلوكيا ونفسيا واجتماعيا وثقافيا وايدلوجيا وعلميا... معرفة موطنهم ومحتدهم، ونواة نسبهم، وفسيفساء عادتهم، وتقاليدهم وثقافتهم الدينية والفقهية والأدبية والعلمية، ومشاهيرهم ونجومهم. فهما مقاربة للظواهر الفسيولوجية والسوسيولوجية والإيكولوجية والاقتصادية لهذه العائلة الندية الشريفة. فبشرى لنا جميعا كأصليين وفرعيين، وطوبى لصاحبهما.

الآية الثالثة، موقع آل العوفي الالكتروني، الموقع المتميز للفن التكنولوجي، مستودع للكلمة والصورة والصوت، معزز بالوثائق والمستندات والرسوم والخرائط. وهو عولمة جديدة سريعة للمنشورات الإلكترونية، مسايرا العصـرنة والحداثة لكافة العقول والاعمار، والميولات والهويات. فما على العوفيين إلا أن ان يختاروا لموائدهم ما لذ وطاب، هنيئا مريئا.

رابط الموقع

 http://www.sitaher.mohamedaoufi.com

 

 

30 يناير 2021

 

الرد على الشبهات المتعلقة بالمعلوم من الدين بالضرورة

 

درس ألقاه الداعية شفيق الإدريسي، يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، لفائدة جمعية الجود النسائية بالدارالبيضاء.. 

 

27 يناير 2021

 

خبر سار

يسعد موقع آل العوفي أن يزف إلى زواره الكرام، بشرى نجاح هشام امحمد العوفي في مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد، تخصص القانون الخاص، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط. دورة 19 دجنبر 2020.

وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم الموقع بأحر التهاني وأغلى الأماني للدكتور الأستاذ هشام العوفي، ولوالديه ولجميع أفراد أسرته، داعيا سبحانه أن يوفقه في مساره المهني الجامعي، حتى يحقق كل ما يصبو إليه من النجاح والتأٌلق.

 

19 يناير 2021

 

نجاح ابتسام  العوفي في مباراة الولوج إلى سلك الماستر

بعد استراحة المحارب، تعود ابتسام بنت محمد أمزيان بن سي عبدالرحمن العوفي، إلى مدرجات كلية متعددة التخصصات بالناظور، بعد نجاحها في مباراة الولوج إلى سلك الماستر، تخصص قانون العقار والتعمير.

موقع آل العوفي يهنئ ابتسام بهذا الفوز المبين، ويتمنى لها النجاح والتوفيق في هذا المسار حتى تحقق كل ما تصبو إليه من الأهداف.

 

19 يناير 2021

 

قبول محمد العوفي في سلك الماستر

 

تم قبول قبول محمد محمد سي عبدالسلام العوفي، في اللائحة النهائية لسلك الماستر، تخصص قانون العقار والتعمير، بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور.

وبهذه المناسبة السعيدة، يسر موقع آل العوفي أن يتقدم بالتهاني الحارة إلى الطالب المجد، محمد العوفي، متمنيا له النجاح والتوفيق في مساره الدراسي والعلمي.

 

07 يناير 2021

 

عبدالحكيم العوفي مع وزير العدل، في الناظور

 

في زيارة تفقد وعمل، قام بها وزير العدل، يوم الخميس 07 يناير2021، للمؤسسات القضائية بمدينة الناظور، أكد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، عبدالحكيم العوفي، على أنه في ظل جائحة كورونا، فإن المحكمة قد عملت على تأمين جميع الخدمات للمواطنين، ووفرت لهم قنوات من أجل التواصل، ووضع شكاياتهم عن بعد، وكذا معالجة محاضر الضابطة القضائية...

 

5 يناير 2021

 

كمال العوفي، يدخل القفص الذهبي

 

يسعد موقع آل العوفي أن يزف إلى زواره الكرام، خبر زواج ابن تغزوت، كمال محمد أمزيان العوفي بالآنسة فاطمة بالديوان، وذلك يوم 2 يناير 2021 بمدينة الناظور.

ونظرا للظروف التي نعيشها اليوم من جراء جائحة كورونا، التي تفرض الحيطة والاحتراز من الاختلاط والتجمع.

واعتبارا لرحيل الفقيد المرحوم ابن العم، محمد سي محند العوفي، وكذا حرم ابن العم عبدالرحمن سي محند العوفي، الفقيدة المرحومة، نعيمة الشرقاوي، اللذين لم يمض على وفاتهما إلا بضعة أيام فقط، فقد اقتصر الحفل على عدد محدود من الحضور من كلتا الأسرتين.

وبهذه المناسبة السعيدة، لا يسع موقع آل العوفي إلا أن يعبر عن أحر التهاني وأزكى التبريكات للعروسين السعيدين، متمنيا لهما حياة سعيدة وعشرة مديدة، داعيا لهما بالرفاء والبنين، ومهنئا، في نفس الوقت، والدي العريس، ابن العم محمد أمزيان وحرمه، وكذا جميع أفراد الأسرة. أدام الله الأفراح والمسرات على جميع آل العوفي.

 


3 يناير 2021

هدية الموقع بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2021

ككل سنة، فإن موقع آل العوفي يسعده أن يهدي إلى زواره يوميتين اثنتين للسنة الجديدة 2021، إحداهما بالتقويمين الميلادي والهجري، والأخري بالتقويم الميلادي فقط.. ولمن يود طبعهما، فإن كلتيهما بحجم (A3)، وبصيغة (PDF).

لمشاهدة اليوميتين، أو تحميلهما اضغط على:

بالتقويم الميلادي فقط، في ورقة واحدة  بالتقويم الميلادي والهجري، في 13 ورقة

 

 

فاتح يناير 2021

أول خبر في أول سنة 2021

 

نعي وفاة المرحومة نعيمة الشرقاوي

انتقلت إلى عفو الله، المشمولة برحمته، الفقيدة نعيمة الشرقاوي، حرم المرحوم عبدالرحمن سي محند العوفي، وذلك صبيحة يوم 1 يناير 2021، بمدينة وجدة.

ولقد أرادت مشيئة الله أن يكون موعد أجلها يصادف أول يوم في السنة الميلادية الجديدة 2021، ليكون أول خبر ينشر في مستجدات موقع آل العوفي لهذه السنة.

تغمدها الله برحمته الواسعة، وأسكنها فسيح جناته مع عباده الصالحين، وألهم أبناءها وبناتها وكل ذويها الصبر والسلون.

وبهذه المناسبة الأليمة، يقدم موقع آل العوفي تعازيه الحارة إلى جميع أبنائها وبناتها، وفي مقدمتهم: كوثر، ومحمد، ونوفل.. إنا لله وإنا إليه راجعون.